التقنية بلا حدود

    وش الجديد مع ساعة Huawei Watch GT Active؟


    هذا الموضوع وش الجديد مع ساعة Huawei Watch GT Active؟ ظهر على التقنية بلا حدود.   هذا الموضوع وش الجديد مع ساعة Huawei Watch GT Active؟ ظهر على التقنية بلا...

    هذا الموضوع وش الجديد مع ساعة Huawei Watch GT Active؟ ظهر على التقنية بلا حدود.

     

    هذا الموضوع وش الجديد مع ساعة Huawei Watch GT Active؟ ظهر على التقنية بلا حدود.

    إلغاء عدد من طلبات الحجز المسبق لهاتف سامسونج Galaxy Fold

    إلغاء عدد من طلبات الحجز المسبق لهاتف سامسونج Galaxy Fold


    هذا الموضوع إلغاء عدد من طلبات الحجز المسبق لهاتف سامسونج Galaxy Fold ظهر على التقنية بلا حدود. يبدو أن العملاق الكوري لن تجد حل جذري لمشكلة...

    هذا الموضوع إلغاء عدد من طلبات الحجز المسبق لهاتف سامسونج Galaxy Fold ظهر على التقنية بلا حدود.

    يبدو أن العملاق الكوري لن تجد حل جذري لمشكلة هاتفها القابل للطي Galaxy Fold في وقت قريب، حيث تراجع متجر Best Buy عن كافة طلبات الحجز المسبق التي سجلت للهاتف.

    لم تعلن سامسونج حتى الآن عن وقت محدد لإطلاق الوحدات الجديدة من هاتفها القابل للطي Galaxy Fold للمستخدمين، حيث تم تأجيل إطلاق وشحن الهاتف إلى أجل غير مسمى بعد ظهور مشاكل الشاشة في وحدات المعاينة.

    ولقد جاءت وحدات المعاينة بمشكلة أدت إلى إنكسار الشاشة، أو ظهور حطام في الفواصل تؤدي إلى إنكسار الشاشة، هذا إلى جانب مشكلة إزالة الغطاء الواقي للشاشة، حيث أن إزالة هذا الغطاء يؤدي أيضاً إلى إتلاف الشاشة.

    من جانب أخر كانت شركة سامسونج قد أشارت في وقت سابق إلى أنها ستحدد موعد لإطلاق هاتف Galaxy Fold في الأسواق في بداية هذا الشهر، إلا أن تأجيل إطلاق الهاتف لأكثر من مرة أدى إلى تراجع Best Buy عن كافة طلبات الحجز المسبق للهاتف في إطار حرص المتجر على العملاء، كما أكد متجر Best Buy على إعلام المستخدمين في حالة توفر وحدات الهاتف أو إعلان سامسونج عن موعد محدد لإطلاق الهاتف.

    المصدر

    هذا الموضوع إلغاء عدد من طلبات الحجز المسبق لهاتف سامسونج Galaxy Fold ظهر على التقنية بلا حدود.

    ابل تعود بخاصية Touch ID في إصدارات العام المقبل من هواتف الأيفون

    ابل تعود بخاصية Touch ID في إصدارات العام المقبل من هواتف الأيفون


    هذا الموضوع ابل تعود بخاصية Touch ID في إصدارات العام المقبل من هواتف الأيفون ظهر على التقنية بلا حدود. إستبدلت شركة ابل خاصية Touch ID في إصدارات...

    هذا الموضوع ابل تعود بخاصية Touch ID في إصدارات العام المقبل من هواتف الأيفون ظهر على التقنية بلا حدود.

    إستبدلت شركة ابل خاصية Touch ID في إصدارات الأيفون للعام 2018 بتقنية التعرف على الوجه Face ID التي جاءت في الإصدارات الثلاثة من هواتف الأيفون، إلا أن أحدث التسريبات تشير إلى أن ابل ستعود بتقنية إستشعار اللمس من جديد في إصدارات العام المقبل.

    جاء هاتف iPhone 5s كأول إصدار من ابل بتقنية إستشعار اللمس Touch ID التي قدمت من ابل بعد الإستحواذ على شركة AuthenTec في 2012، إلا أن شركة ابل إستبدلت هذه الخاصية بتقنية التعرف على الوجه Face ID في إصدارات 2018 الثلاثة.

    ولقد كانت تقنية إستشعار اللمس Touch ID أحد المميزات المفضلة لقاعدة كبيرة من مستخدمي هواتف الأيفون، حيث لم تجد خاصية التعرف على الوجه Face ID الترحيب ذاته من الكثير من مستخدمي هواتف الأيفون، حيث أشار بعض المستخدمين إلى أن تقنية Touch ID تميزت بالإستجابة الأسرع والتجربة السلسة في التسجيل في الهاتف.

    وتشير أحدث التسريبات إلى أن ابل في طريقها للعودة لتقنية Touch ID من جديد في إصدارات العام المقبل من هواتف الأيفون، حيث جاءت التفاصيل الجديدة عبر مجموعة من موردي شركة ابل الذين أكدوا على أن ابل تعود تبنقة Touch ID في 2020 iPhones.

    ومن المقرر أن تدعم ميزة Touch ID النقر على أي جزء في الشاشة لإلغاء القفل بإستجابة سريعة، أيضاً من المتوقع أن تقدم ابل ترقية جديدة في تقنية Touch ID التي تأتي بميزة تحويل الإشارات الصوتية إلى صور مشفرة لبصمة المستخدم، لذا من المتوقع أن تقدم ابل إصدارات 2020 من هواتف الأيفون بآلية سريعة لفتح وغلق الهاتف.

    المصدر

    هذا الموضوع ابل تعود بخاصية Touch ID في إصدارات العام المقبل من هواتف الأيفون ظهر على التقنية بلا حدود.

    تسريبات تشير إلى خطط سامسونج لإطلاق هاتف Galaxy Xcover 5

    تسريبات تشير إلى خطط سامسونج لإطلاق هاتف Galaxy Xcover 5


    هذا الموضوع تسريبات تشير إلى خطط سامسونج لإطلاق هاتف Galaxy Xcover 5 ظهر على التقنية بلا حدود. قدمت العملاق الكوري هاتف Galaxy Xcover 4 خلال عام 2017،...

    هذا الموضوع تسريبات تشير إلى خطط سامسونج لإطلاق هاتف Galaxy Xcover 5 ظهر على التقنية بلا حدود.

    قدمت العملاق الكوري هاتف Galaxy Xcover 4 خلال عام 2017، واليوم كشفت تسريبات جديدة عن هاتف Galaxy Xcover 5 الذي يأتي بقدرة بطارية 2800 mAh.

    رصد هاتف جديد يحمل رمز SM-G398FN/DS في أحدث التسريبات، حيث يشار إلى أنه إصدار سامسونج القادم Galaxy Xcover 5، الذي تم إعتماده مؤخراً في وكالة FCC إستعداداً للإعلان الرسمي عنه لاحقاً.

    وتكشف التسريبات عن مواصفات البطارية في هذا الإصدار الذي يأتي ببطارية 10.78 Wh، مميزة ب3.85 فولت، أو بمعنى أخر بطارية بقدرة 2800 mAh، وهي القدرة ذاتها التي قدمت من سامسونج في هاتف Xcover 4.

    من جانب أخر لم تكشف تسريبات FCC عن تفاصيل مواصفات هاتف Galaxy Xcover 5، إلا أن تسريبات أخرى للهاتف جاءت عبر Geekbench كشفت عن رقاقة معالج Exynos 7885 في الهاتف، مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، ونظام تشغيل Android Pie.

    يذكر أن أحد منافذ البيع الهولندية كان قد أشار إلى أن هاتف Galaxy Xcover 5 سيتوفر رسمياً في 4 من يونيو، لذا نترقب مزيد من التفاصيل حول إصدار سامسونج القادم من سلسلة Galaxy Xcover.

    المصدر

    هذا الموضوع تسريبات تشير إلى خطط سامسونج لإطلاق هاتف Galaxy Xcover 5 ظهر على التقنية بلا حدود.

    هواوي تستبعد من وكالات Wi-Fi Alliance وSD Association من بين وكالات أخرى

    هواوي تستبعد من وكالات Wi-Fi Alliance وSD Association من بين وكالات أخرى


    هذا الموضوع هواوي تستبعد من وكالات Wi-Fi Alliance وSD Association من بين وكالات أخرى ظهر على التقنية بلا حدود. تستمر تداعيات القيود التي فرضت على العملاق...

    هذا الموضوع هواوي تستبعد من وكالات Wi-Fi Alliance وSD Association من بين وكالات أخرى ظهر على التقنية بلا حدود.

    تستمر تداعيات القيود التي فرضت على العملاق الصيني، حيث أعلنت كلاً من وكالة Wi-Fi Alliance وSD Association مع بعض الوكالات الأخرى المختصة ببعض المعايير عن إستبعاد هواوي.

    تستمر موجة الضغط الإقتصادي التي تتعرض إليها هواوي في التصاعد مع إعلان جديد جاء مؤخراً من الجمعيات المختصة ببعض معايير تقنية الهواتف الذكية Wi-Fi Alliance وSD Association إلى جانب بعض معايير USB.

    وتعد وكالة SD Association المختصة بترخيص معايير بطاقة الذاكرة SD والتي يأتي مقرها في كاليفورنيا، حيث كانت شركة هواوي أحد أعضاء الجمعية إلى أن تم الإعلان عن إستبعادها من قوائم أعضاء الوكالة مؤخراً، حيث من المقرر أن يؤثر بشكل جديد قرار الإستبعاد على قطاع الهواتف الذكية لدى هواوي.

    من جانب أخر تم إستبعاد هواوي من جمعية Wi-Fi Alliance التي تعمل على ترخيص معايير Wi-Fi في الأجهزة المختلفة، هذا إلى جانب وكالة JEDEC المختصة بمعايير USB والذاكرة العشوائية والتي يقع مقرها في فرجينيا، لذا يبدو أن هواوي ستترقب في النهاية رفع الحظر عن الشركة لتتوقف سلسلة القيود والضغط الإقتصادي لتعود لتطوير الهواتف الذكية من جديد.

    المصدر

    هذا الموضوع هواوي تستبعد من وكالات Wi-Fi Alliance وSD Association من بين وكالات أخرى ظهر على التقنية بلا حدود.

    هاتف vivo Z5x يأتي بتصميم ثقب الشاشة مع كاميرة ثلاثية في الجهة الخلفية

    هاتف vivo Z5x يأتي بتصميم ثقب الشاشة مع كاميرة ثلاثية في الجهة الخلفية


    هذا الموضوع هاتف vivo Z5x يأتي بتصميم ثقب الشاشة مع كاميرة ثلاثية في الجهة الخلفية ظهر على التقنية بلا حدود. قدمت شركة vivo مؤخراً هاتف vivo Z5x الذي...

    هذا الموضوع هاتف vivo Z5x يأتي بتصميم ثقب الشاشة مع كاميرة ثلاثية في الجهة الخلفية ظهر على التقنية بلا حدود.

    قدمت شركة vivo مؤخراً هاتف vivo Z5x الذي جاء بتصميم ثقب الشاشة للكاميرة الأمامية، إلى جانب إعدادات ثلاثية للكاميرة الخلفية، مع سعر يبدأ من 202 دولار

    هاتف vivo Z5x هو أحد الإصدارات المتوسطة التي قدمت مؤخراً من شركة vivo لسوق الهواتف المتوسطة بسعر 202 دولار، كما أنه الإصدار الأول من الشركة الذي يتميز بتصميم ثقب الشاشة في الجزء العلوي إلى يسار الشاشة مع مستشعر بدقة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.0.

    ويضم هاتف vivo Z5x شاشة LCD بحجم 6.53 إنش، مميزة بدقة عرض 1080 في 2340 بيكسل، أيضاً يتميز الهاتف بمستشعر للبصمة في الجهة الخلفية، مع كاميرة خلفية مميزة بإعدادات ثلاثية يأتي المستشعر الرئيسي فيها بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f/1.78، بينما يأتي المستشعر الثاني بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f/2.2 مميز بزوايا واسعة، ومستشعر ثالث بدقة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f/2.4 لدعم عمق التصوير.

    كما يدعم هاتف vivo Z5x رقاقة معالج Snapdragon 710 مع ذاكرة عشوائية 4، 6 أو 8 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 64 أو 128 جيجا بايت، مع معايير UFS 2.1 في الذاكرة، على أن يتوفر الهاتف بأربعة نماذج، يأتي النموذج الأول بذاكرة 4 وسعة تخزين 64 جيجا بايت بسعر 202 دولار، ونموذج بذاكرة 6 جيجا بايت رام مع سعة 64 جيجا بايت بسعر 217 دولار.

    بينما يأتي النموذج الثالث بذاكرة عشوائية 6 مع سعة تخزين 128 جيجا بايت بسعر 246 دولار، ويأتي النموذج الرابع بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام وسعة تخزين 128 جيجا بايت بسعر 289 دولار.

    ومن المقرر أن يعمل هاتف vivo Z5x بنظام تشغيل Android 9 Pie مع واجهة Funtouch 9، حيث يتوفر للبيع في أسواق الصين في الأول من شهر يونيو مع إختارين باللون الأسود، وإختيار باللون الأزرق Aurora، كما يضم الهاتف بطارية بقدرة 5000 mAh، مع تقنية الشحن السريع من شاحن 18W.

    المصدر

    هذا الموضوع هاتف vivo Z5x يأتي بتصميم ثقب الشاشة مع كاميرة ثلاثية في الجهة الخلفية ظهر على التقنية بلا حدود.

    جوجل تستعد للإعلان قريباً عن أسعار خدمة بث الألعاب Stadia مع تفاصيل أكثر حول الألعاب


    هذا الموضوع جوجل تستعد للإعلان قريباً عن أسعار خدمة بث الألعاب Stadia مع تفاصيل أكثر حول الألعاب ظهر على التقنية بلا حدود. أعلنت عملاق البحث عن...

    هذا الموضوع جوجل تستعد للإعلان قريباً عن أسعار خدمة بث الألعاب Stadia مع تفاصيل أكثر حول الألعاب ظهر على التقنية بلا حدود.

    أعلنت عملاق البحث عن خدمة بث الألعاب Stadia للمرة الأولى خلال شهر مارس الماضي، واليوم أكد مطوري Stadia على خطط جوجل للإعلان قريباً عن خطة أسعار خدمة بث الألعاب وأهم العناوين المميزة لخدمة بث الألعاب إلى جانب موعد إطلاق خدمة البث السحابية.

    تستعد شركة جوجل لإطلاق خدمة بث الألعاب السحابية Stadia خلال الفترة القادمة، والتي تأتي بميزة تشغيل وبث جميع أنواع وعناوين الألعاب، كما تدعم بث الألعاب على أي جهاز وذلك من خلال خوادم جوجل المميزة بأعلى سعة لدعم تشغيل الألعاب عند الإتصال بالإنترنت بالسرعة الكافية لتشغيل الألعاب.

    ولقد جاءت تغريدة رسمية من Google Stadia تؤكد على أن تطوير منصة بث الألعاب الجديدة إنتهى تقريباً إستعداداً لإطلاق الخدمة خلال الفترة القادمة.

    ومن المقرر أن تأتي خدمة بث الألعاب السحابية Stadia بميزة دعم المطوريين في إنشاء محتوى وعناوين الألعاب التي لن تحتاج إلى تحسين الآداء لتدعم التشغيل على الأجهزة ذات الفئة المنخفضة، لذا لن يقيد مطوري الألعاب بمتطلبات محددة في الأجهزة.

    أيضاً يتم إطلاق نظام المنصة عبر إتصال وحدة التحكم بتقنية Wi-Fi مما يضمن إستجابة سريعة في الإتصال دون أي تأخير، ومن المقرر أن تقدم جوجل مزيد من التفاصيل حول منصة الألعاب السحابية Stadia عند الإعلان الرسمي عن إطلاقها للمستخدمين، المتوقع أن يكون في مؤتمر E3 في شهر يونيو.

    المصدر

    هذا الموضوع جوجل تستعد للإعلان قريباً عن أسعار خدمة بث الألعاب Stadia مع تفاصيل أكثر حول الألعاب ظهر على التقنية بلا حدود.

    تسريبات تكشف عن هاتف Redmi K20 المرتقب باللون الأزرق

    تسريبات تكشف عن هاتف Redmi K20 المرتقب باللون الأزرق


    هذا الموضوع تسريبات تكشف عن هاتف Redmi K20 المرتقب باللون الأزرق ظهر على التقنية بلا حدود. إستعرضت شركة Redmi اللون الأحمر لهاتف Redmi K20 في إعلان...

    هذا الموضوع تسريبات تكشف عن هاتف Redmi K20 المرتقب باللون الأزرق ظهر على التقنية بلا حدود.

    إستعرضت شركة Redmi اللون الأحمر لهاتف Redmi K20 في إعلان تشويقي خلال الفترة الماضية، ومن جديد يظهر الهاتف في صور جديدة باللون الأزرق.

    كشفت تسريبات مصورة جديدة نشرت على Weibo عن هاتف Redmi K20 المرتقب الإعلان عنه خلال الفترة القادمة باللون الأزرق، حيث تشير التوقعات إلى أن الصور تأتي عبر أحد منافذ البيع.

    كما تكشف الصور المسربة أيضاً عن التصميم المنبثق للكاميرة الأمامية في هاتف Redmi K20، الذي يتميز أيضاً بتصميم نحيف جداً للإطارات، مع عرض كامل دون نتوء في الشاشة.

    أيضاً تظهر بعض مواصفات Redmi K20 في الصورة التي تم تسريبها، حيث يضم الهاتف رقاقة معالج Snapdragon 730 مع مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل، كما يتميز الهاتف بقدرة بطارية 4000 mAh.

    ولقد أكدت شركة Redmi في الإعلانات التشويقية التي نشرت خلال الفترة الماضية على بعض المواصفات التي يأتي بها هاتف Redmi K20، حيث يدعم تسجيل فيديو بالحركة البطيئة عند 960 إطار لكل ثانية، كما يضم كاميرة ثلاثية في الجهة الخلفية، أيضاً يدعم الهاتف الجيل السابع من تقنية إستشعار البصمة في الشاشة.

    من جانب أخر تقدم Redmi هاتف K20 Pro مع رقاقة معالج Snapdragon 855، كما أشارت تسريبات سابقة أن هذا الإصدار يأتي بسعر يبدأ من 377 دولار.

    المصدر

    هذا الموضوع تسريبات تكشف عن هاتف Redmi K20 المرتقب باللون الأزرق ظهر على التقنية بلا حدود.

    كاميرة telephoto في هاتف OnePlus 7 Pro لا تدعم تكبير بصري حتى 3 مرات

    كاميرة telephoto في هاتف OnePlus 7 Pro لا تدعم تكبير بصري حتى 3 مرات


    هذا الموضوع كاميرة telephoto في هاتف OnePlus 7 Pro لا تدعم تكبير بصري حتى 3 مرات ظهر على التقنية بلا حدود. كشف تقرير Android Police حول هاتف OnePlus 7 Pro أن كاميرة...

    هذا الموضوع كاميرة telephoto في هاتف OnePlus 7 Pro لا تدعم تكبير بصري حتى 3 مرات ظهر على التقنية بلا حدود.

    كشف تقرير Android Police حول هاتف OnePlus 7 Pro أن كاميرة telephoto لا تدعم ميزة التكبير البصري حتى 3 مرات كما أشارت وان بلس في مواصفات الهاتف.

    على غرار ما حدث مع هاتف OnePlus 5 سابقاً عند الترويج للهاتف بدعم ميزة التكبير البصري حتى مرتين، يأتي هاتف OnePlus 7 Pro أيضاً بنفس المشكلة، ففي الوقت الذي أشارت فيه وان بلس إلى أن الهاتف يدعم ميزة التكبير البصري حتى مرتين، إلا أن تقرير Android Police يؤكد أن كاميرة telephoto في الهاتف لا تدعم هذه القدرة في التكبير البصري.

    ولقد أكد تقرير Android Police على أن ميزة التكبير البصري في الهاتف تأتي بقدرة على التكبير 2.2 مرة فقط، لتبقى نسبة 0.8 يتم تحقيقها عبر قطع الصورة دون إستخدام التكبير الرقمي لذا تبقى جودة العرض في الصورة بنفس المستوى دون أي تغيير.

    كما أوضح التقرير أن ميزة التكبير البصري حتى 3 مرات في هاتف OnePlus 7 Pro تأتي مع نمط التصوير portrait بمجال رؤية أوسع من نمط تصوير portrait التقليدي أو تصوير بميزة تكبير حتى 3 مرات، كما تأتي لقطات portrait بدقة 13 ميجا بيكسل حيث يستخدم أعلى دقة في تصوير اللقطات portrait، كما أن التكبير يأتي مع هذا النمط حتى 2.2 مرة.

    ومن المتوقع أن يبلغ الطول البؤري للكاميرة مع هذا النمط 57مم كبديل لبعد بؤري 78 مم الذي روجت إليه وان بلس في الإعلان عن الهاتف، بينما يحقق الهاتف تكبير حتى 3 مرات مع صور بدقة 8 ميجا بيكسل.

    يذكر أن وان بلس أكدت على أن الهاتف يأتي بميزة تكبير حتى 3 مرات دون أن تنخفض جودة العرض في الصور إلا أنه ليس تكبير بصري، لكن لن يلاحظ هذا الإختلاف غالبية المستخدمين بل محترفي وهواة التصوير بشكل خاص.

    المصدر

    هذا الموضوع كاميرة telephoto في هاتف OnePlus 7 Pro لا تدعم تكبير بصري حتى 3 مرات ظهر على التقنية بلا حدود.

    تقرير يؤكد على أن مخزون هواوي من رقاقات المعالج يكفي حتى عام كامل

    تقرير يؤكد على أن مخزون هواوي من رقاقات المعالج يكفي حتى عام كامل


    هذا الموضوع تقرير يؤكد على أن مخزون هواوي من رقاقات المعالج يكفي حتى عام كامل ظهر على التقنية بلا حدود. أكدت أحدث التقارير التي نشرت حول...

    هذا الموضوع تقرير يؤكد على أن مخزون هواوي من رقاقات المعالج يكفي حتى عام كامل ظهر على التقنية بلا حدود.

    أكدت أحدث التقارير التي نشرت حول تطورات قرار حظر هواوي، على أن تنبأ هواوي بالخطوات المتوقعة من الإدارة الأمريكية دفع العملاق الصيني لتخزين رقاقات المعالج بمخزون يكفي لدعم الشركة حتى عام كامل.

    يبدو أن العملاق الصيني هواوي قد تنبأت بتطور الأوضاع مع الإدار الأمريكية في وقت مبكر، حيث كشف تقرير جديد على أن هواوي قامت بجمع مخزون من رقاقات المعالج يكفي حتى عام كامل، إستعداداً لخطوات متوقعة من الولايات المتحدة بحظر التعاون أو منع التكوينات الأمريكية التي تعتمد عليها هواوي في تصنيع رقاقات المعالج أو الهواتف.

    ويؤكد قرار ترامب الأخير بالحظر صحة توقعات هواوي، حيث سيكون لدى شركة هواوي فترة لا تتخطى الثلاثة أشهر ومن ثم تنتهي فترة السماح المؤقت بالترخيص لشركة هواوي، حيث سيكون على شركة هواوي لاحقاً الحصول على ترخيص من الإدارة الأمريكية للحصول على تكوينات أمريكية الصنع لهواتفها.

    ولقد كان قرار كلاً من كوالكوم وإنتل إلى جانب ARM بقطع العلاقات مع هواوي، أحد القرارات الصادمة هذا إلى جانب كلاً من شركتي Xilinx وQorvo، حيث أعلنت كل هذه الشركات قطع العلاقات وإلغاء العقود القائمة مع العملاق الصيني.

    من جانب أخر لن يؤثر قرار هذه الشركات على العملاق الصيني فقط، حيث من المتوقع أن تنخفض عائدات الرقاقات في السوق بنسبة 4%، حيث تصل حصة هواوي في سوق الرقاقات ما بين 8 إلى 9%، إلا أن بعض محللي السوق قد أكدوا على عدم إمكانية تقدير مدى تأثير غياب هواوي عن سوق الرقاقات في الوقت الحالي.

    يذكر أن ترامب قد أشار في تصريحاته مؤخراً عن بدء محادثات لإنهاء صفقة تجارية مع هواوي، لذا قد تصل الإدارة الأمريكية إلى حل لهذه الأزمة مع هواوي في وقت قريب، أيضاً سيكون على هواوي أن تستخدم التكوينات في مخزون الشركة بالشكل الأمثل حتى تتخطى هذه المرحلة بأقل خسائر.

    المصدر

    هذا الموضوع تقرير يؤكد على أن مخزون هواوي من رقاقات المعالج يكفي حتى عام كامل ظهر على التقنية بلا حدود.

    تسريبات iOS 13 تكشف عن بعض تفاصيل مواصفات هواتف iPhone 11

    تسريبات iOS 13 تكشف عن بعض تفاصيل مواصفات هواتف iPhone 11


    هذا الموضوع تسريبات iOS 13 تكشف عن بعض تفاصيل مواصفات هواتف iPhone 11 ظهر على التقنية بلا حدود. رصدت مؤخراً تسريبات جديدة للإصدار iOS 13 من نظام تشغيل...

    هذا الموضوع تسريبات iOS 13 تكشف عن بعض تفاصيل مواصفات هواتف iPhone 11 ظهر على التقنية بلا حدود.

    رصدت مؤخراً تسريبات جديدة للإصدار iOS 13 من نظام تشغيل ابل، كشف من خلاله عن بعض مواصفات سلسلة هواتف iPhone 11.

    إستعرضت قناة EverythingApple على اليوتيوب بعض من مواصفات الكاميرة في هاتف iPhone 11 التي كشف عنها في تحديث iOS 13.

    ومن المقرر وفقاً للتسريبات الجديدة أن يأتي أعلى إصدار من سلسلة iPhone 11 مع شاشة OLED بحجم 6.5 إنش، بينما يأتي الإصدار الثاني بشاشة OLED مميزة بحجم 5.8 إنش، كما يأتي كلا الإصدارين بنفس النتوء العلوي في الشاشة المميز لإصدارات هذا العام.

    أيضاً تقدم ابل في إصدارات هذا العام تحسينات كبيرة في تقنية Face ID لتأتي بآداء أفضل هذا العام، حيث ستتميز بقدرة على تحديد وجه المستخدم من زوايا أوسع، لذا من المتوقع أن تدعم التعرف على الوجه من مسافة قريبة أيضاً.

    من جانب أخر تدعم ابل الإصدارات الجديدة بتصميم مميز بطبقة زجاجية غير لامعه مع تصميم غير لامع أيضاً في الإطار الجانبي المعدني أو من الفولاذ المقاوم للصدأ، أيضاً من بين التحسينات المقدمة من ابل في هذه الإصدارات في المكبرات الستريو التي تأتي بتحسينات ملحوظة أيضاً.

    أيضاً من المقرر أن تأتي سلسلة هواتف iPhone 11 هذا العام بإعدادات ثلاثية في الكاميرة الخلفية مع مستشعر رئيسي، وأخر telephoto، ومستشعر ثالث مميز بعدسات ذات زوايا واسعة على أن يضم الأخير تقنية OIS كما أشارت التسريبات السابقة، إلا أن التقرير الجديد يؤكد على أن ميزة التثبيت البصري ستكون متاحة في المستشعر الرئيسي ومستشعر telephoto، على أن يأتي مستشعر ثالث بميزة التثبيت البصري في إصدارات ابل من هواتف الأيفون في 2020.

    أيضاً من المقرر أن يدعم المستشعر المميز بزوايا واسعة زاوية عرض 120 درجة، كما تعمل ابل على ضم فلاش LED بتحسينات أكثر في الكاميرة الخلفية، دون أي تغيير في حجم الفلاش، إلا أنه من المقرر أن يدعم إضاءة مساحة أكبر بسطوع أعلى أيضاً، كما يأتي تصميم الكاميرة في الجهة الخلفية بسماكة أقل من إصدارات هذا العام.

    من جانب أخر تقدم ابل ترقية جديدة لتقنية HDR الذكية في الإصدارات الجديدة ترقى للمنافسة بين الإصدارات المميزة في الأسواق، هذا إلى جانب بعض مميزات iOS 13 التي تظهر في هواتف iPhone 11 هذا العام، ومن بينها الثيم المظلم، الذي يتوسع في الإصدار القادم ليشمل تطبيقات الطرف الثالث أيضاً، حيث تشير التسريبات إلى أن ابل تقدم الثيم المظلم بلون الرمادي الداكن كبديل للون الأسود.

    أيضاً من المقرر أن يدعم تحديث iOS 13 المستخدم في تقنية التعلم المميزة بالذكاء الإصطناعي والتي تعمل على التعلم من سلوك المستخدم لدعم إدارة الذاكرة العشوائية في الهاتف على الوجه الأمثل وذلك عبر تحميل مسبق لبعض التطبيقات المستخدمة غالباً لخفض وقت إستجابة إطلاق هذه التطبيقات.

    المصدر

    هذا الموضوع تسريبات iOS 13 تكشف عن بعض تفاصيل مواصفات هواتف iPhone 11 ظهر على التقنية بلا حدود.

    NVIDIA تطلق إعلان تشويقي لمؤتمرها القادم في Computex


    هذا الموضوع NVIDIA تطلق إعلان تشويقي لمؤتمرها القادم في Computex ظهر على التقنية بلا حدود. نشرت شركة NVIDIA إعلان تشويقي جديد بعنوان “super” لمؤتمرها...

    هذا الموضوع NVIDIA تطلق إعلان تشويقي لمؤتمرها القادم في Computex ظهر على التقنية بلا حدود.

    نشرت شركة NVIDIA إعلان تشويقي جديد بعنوان “super” لمؤتمرها المقرر عقده خلال فعاليات Computex، حيث تشير التوقعات إلى أن الشركة في طريقها للإعلان عن إصدار جديد من سلسلة كرت الشاشة RTX.

    أطلقت شركة NVIDIA مقطع فيديو تشويقي على قناة GeForce على موقع اليوتيوب، تشير فيه إلى خططها لتقديم إعلان مميز عن إصدار جديد من الشركة خلال فعاليات Computex القادمة.

    ويظهر في الفيديو التشويقي تصميم معدني مع شعار “super”، حيث تشير التوقعات إلى أنه إصدار جديد فائق من إصدارات إنفيديا من كرت الشاشة، كما تأتي تسريبات من RedGamingTech تشير إلى إنفيديا ستقدم إصدار جديد يأتي مع ذاكرة 16 جيجا بايت في الثانية أي سرعة أكبر من إصدارات الشركة الحالية من سلسلة GeForce RTX التي تأتي بذاكرة 14 جيجا بايت في الثانية، لذا من المتوقع أن تأتي بسرعة أعلى بنسبة 14%.

    المصدر

    هذا الموضوع NVIDIA تطلق إعلان تشويقي لمؤتمرها القادم في Computex ظهر على التقنية بلا حدود.

    MSI تقدم جهاز حاسب GT76 Titan بالجيل التاسع من معالج إنتل المخصص للأجهزة المكتبية

    MSI تقدم جهاز حاسب GT76 Titan بالجيل التاسع من معالج إنتل المخصص للأجهزة المكتبية


    هذا الموضوع MSI تقدم جهاز حاسب GT76 Titan بالجيل التاسع من معالج إنتل المخصص للأجهزة المكتبية ظهر على التقنية بلا حدود. تستعد شركة MSI لنقل...

    هذا الموضوع MSI تقدم جهاز حاسب GT76 Titan بالجيل التاسع من معالج إنتل المخصص للأجهزة المكتبية ظهر على التقنية بلا حدود.

    تستعد شركة MSI لنقل إصداراتها من أجهزة الحاسب المحمول المخصصة للألعاب من سلسلة Titan إلى مستوى جديد من الآداء، حيث تدعم جهاز GT76 Titan بالجيل التاسع من معالجات إنتل المخصصة لأجهزة الحاسب المكتبي، لدعم سرعة تصل إلى 5GHz.

    تأتي أجهزة Msi الجديدة المخصصة للألعاب لتقدم مستوى جديد من الآداء بفضل الجيل التاسع من معالجات إنتل المخصص لأجهزة الحاسب المكتبي، حيث من المتوقع أن تكون سلسلة معالجات K، كما تؤكد MSI على أن أعلى نموذج لجهاز حاسب GT76 Titan سيأتي بمعالج ثماني الأنوية ب16 -thread على أن يصل إلى سرعة 5GHz مع نظام تبريد يتوافق مع هذه السرعة.

    ومن المقرر وفقاً لهذه المواصفات أن يأتي حاسب GT76 بآداء على مستوى Area-51M من Alienware الذي يضم رقاقة معالج Core i9-9900K.

    أيضاً مع تردد التشغيل المرتفع في جهاز GT76 Titan المخصص للألعاب، ستقدم Msi نظام تبريد يتوافق مع هذه السرعة، حيث يضم نظام التبريد 4 من المراوح، و11 من الأنابيب الحرارية، التي تنتج تهوية تتخطى الضعف في حهاز GT76، من جانب أخر يأتي جهاز GT76 بكرت شاشة GeForce RTX 2080 من إنفيديا والتي تتميز بتعقب الأشعة.

    كما تقدم MSI جهاز GE65 Raider الذي يأتي بترقية في المعالج للجيل التاسع من معالجات إنتل، مع إصدار جديد من كرت شاشة RTX، كما يضم هذا الإصدار شاشة مميزة بأعلى جودة عرض، مع معدل أسرع لتحديث الإطارات يصل إلى 240Hz، أيضاً يأتي الإصدار الجديد بميزة دعم تقنية WiFi 6.

    المصدر

    هذا الموضوع MSI تقدم جهاز حاسب GT76 Titan بالجيل التاسع من معالج إنتل المخصص للأجهزة المكتبية ظهر على التقنية بلا حدود.

    ترامب يقدم تفسير مثير للجدل حول القيود المفروضة على هواوي

    ترامب يقدم تفسير مثير للجدل حول القيود المفروضة على هواوي


    هذا الموضوع ترامب يقدم تفسير مثير للجدل حول القيود المفروضة على هواوي ظهر على التقنية بلا حدود. جاءت حملة ترامب لفرض قيود على شركة هواوي منذ...

    هذا الموضوع ترامب يقدم تفسير مثير للجدل حول القيود المفروضة على هواوي ظهر على التقنية بلا حدود.

    جاءت حملة ترامب لفرض قيود على شركة هواوي منذ البداية بشعار “التهديد الأمني على الولايات المتحدة”، والتي إستجاب لها بالفعل مجموعة من الشركات بوقف الشراكة وقطع العلاقات مع هواوي، إلا أن التفسير الذي قدم من ترامب مؤخراً في الرد على مراسل أثار الكثير من الجدل حول مدى صحة تنفيذ هذا الحظر.

    بدأت الإدارة الأمريكية حملة كبيرة للضغط على شركة هواوي وعزلها تجارياً، وقد إستجابت لهذه الحملة الكثير من الشركات التي يأتي على رأسها شركة جوجل بسحب ترخيص الأندوريد، ومن ثم كوالكوم وإنتل، حيث كان السبب الرئيسي المعلن لهذه الحملة هو تهديد هواوي الأمني للولايات المتحدة.

    ولقد كان هذا التفسير مقبول إلى حد ما في بداية الأمر بشكل خاص مع تطوير شركة هواوي البنية التحتية للشبكات، إلا أن هواتف لا تنافس في سوق الولايات المتحدة لذا قد لا تمثل هواوي تهديد أمني للولايات المتحدة في النهاية.

    أيضاً قد يشير البعض إلى إنتهاك هواوي للملكية الفكرية وتاريخها في إنتهاك الأسرار التجارية، إلا أن هذا السبب قد يضم الكثير من الشركات الصينية من بينها لينوفو و DJI مما يؤدي إلى كارثة تجارية في النهاية.

    إلا أن السبب المؤكد لبداية هذه القيود المفروضة على هواوي، يأتي منذ أكثر من عام في محاولات ترامب للضغط الإقتصادي على الصين، حيث بدأ بفرض الكثير من الرسوم الجمركية، ومن ثم بدأت سياسة ترامب في التصاعد لتصل في النهاية لتوجيه قيود صارمة على هواوي بشكل خاص بهدف إجبار الجانب الصيني للتفاوض التجاري مع الإدارة الأمريكية في النهاية.

    ولقد أكدت تصريحات ترامب التي قدمها يوم الخميس الماضي في الرد على مراسل حول سبب القيود التي فرضت على هواوي، حيث جاء الرد من ترامب في البداية أن هذا الحظر فرض بسبب تهديد هواوي الأمني على الولايات المتحدة، ومن ثم عاد ترامب بتصريح أثار الكثير من الجدل أشار فيه إلى أنه من المتوقع رفع القيود قريباً كجزء من صفقة تجارية!.

    بالطبع وجود صفقة تجارية على طاولة مباحثات بين الولايات المتحدة والصين أو هواوي بشكل خاص، ينفي إدعاءات ترامب والإدارة الأمريكية حول تهديد هواوي الأمني على الولايات المتحدة، فإتمام الصفقة التجارية لن يكون الحماية بالتأكيد في حالة وجود تهديد أمني بالفعل.

    المصدر

    هذا الموضوع ترامب يقدم تفسير مثير للجدل حول القيود المفروضة على هواوي ظهر على التقنية بلا حدود.

    الإنستقرام تدعم ميزة عرض محتوى الفيديو في الوضع الأفقي على IGTV الآن

    الإنستقرام تدعم ميزة عرض محتوى الفيديو في الوضع الأفقي على IGTV الآن


    هذا الموضوع الإنستقرام تدعم ميزة عرض محتوى الفيديو في الوضع الأفقي على IGTV الآن ظهر على التقنية بلا حدود. أعلنت شركة الإنستقرام عن بدء دعم...

    هذا الموضوع الإنستقرام تدعم ميزة عرض محتوى الفيديو في الوضع الأفقي على IGTV الآن ظهر على التقنية بلا حدود.

    أعلنت شركة الإنستقرام عن بدء دعم نمط العرض الأفقي لمحتوى الفيديو في تطبيق IGTV وذلك كإستجابة من الشركة للمستخدمين وبعض ناشري المحتوى.

    جاء تطبيق IGTV من الإنستقرام لدعم المستخدمين في نشر وعرض محتوى الفيديو في مدة زمنية أطول من الفترة المحددة على الإنستقرام، واليوم تضيف شركة الإنستقرام ميزة مطلوبة من مستخدمي التطبيق وناشري المحتوى، حيث يدعم التطبيق الآن ميزة عرض الفيديو في الوضع الأفقي.

    ولقد إقتصر تطبيق IGTV منذ إنطلاقه على عرض محتوى الفيديو بشكل رأسي، إلا التطبيق جاء ببعض المحتوى المميز للمناظر الطبيعية على سبيل المثال، والذي تتطلب بالضرورة دعم النمط الأفقي في العرض للحصول على عرض مميز بكامل الشاشة على الهواتف الذكية.

    كما أكدت شركة الإنستقرام في منشور جاء في صفحة المدونة الخاصة بالشركة، أن هذا التطور في تطبيق IGTV هو إستجابة لتعليقات الناشرين ومستخدمي التطبيق، كما أكدت على أن إضافة ميزة العرض الأفقي إلى الوضع الرأسي في تطبيق IGTV تحاكي تطوير تطبيق الإنستغرام الذي توسع من دعم الصور ذات الإطار المربع الشكل فقط في 2015.

    أيضاً أشارت شركة الإنستقرام أن هذا النمط الجديد في عرض محتوى الإنستقرام سيقدم دعم أكبر للمبدعين في تطوير وإبتكار محتوى مميز في تطبيق IGTV.

    يذكر أن دعم تطبيق IGTV لوضع عرض محتوى الفيديو بشكل أفقي يأتي في إطار جهود الإنستقرام لتحقيق الإنتشار بالتطبيق ودفع ناشري ومبتكري المحتوى على اليوتيوب للإنضمام لتطبيق IGTV وذلك بهدف دفع التطبيق لتحقيق الأرباح وجذب المعلنين.

    المصدر

    هذا الموضوع الإنستقرام تدعم ميزة عرض محتوى الفيديو في الوضع الأفقي على IGTV الآن ظهر على التقنية بلا حدود.

    TSMC تؤكد على الإستمرار في التعاون مع هواوي وتوريد رقاقات المعالج

    TSMC تؤكد على الإستمرار في التعاون مع هواوي وتوريد رقاقات المعالج


    هذا الموضوع TSMC تؤكد على الإستمرار في التعاون مع هواوي وتوريد رقاقات المعالج ظهر على التقنية بلا حدود. أكدت شركة TSMC المصنعة لرقاقات معالج...

    هذا الموضوع TSMC تؤكد على الإستمرار في التعاون مع هواوي وتوريد رقاقات المعالج ظهر على التقنية بلا حدود.

    أكدت شركة TSMC المصنعة لرقاقات معالج هواوي أنها مستمرة في العمل مع هواوي وتصنيع رقاقات المعالج وشرائح المودم الخاصة بالعملاق الصيني.

    تعمل شركة HiSilicon التابعة للعملاق الصيني هواوي على تصنيع رقاقات المعالج وشرائح المودم في منشآت شركة TSMC، واليوم أكدت TSMC رسمياً على إستمرار التعاون مع هواوي وتوريد رقاقات المودم والمعالج الخاصة بشركة هواوي.

    ويأتي إعلان TSMC في الوقت الذي بدأت فيه الكثير من الشركات في التخلي عن شراكتها مع هواوي أو إلغاء العقود القائمة مع العملاق الصيني إستجابة لقرار ترامب، ويأتي من بين هذه الشركات ARM التي أعلنت مؤخراً عن التوقف عن دعم هواوي خلال الفترة القادمة.

    ولقد كان قرار ARM أحد الإعلانات المفاجئة، حيث ترتكز رقاقات معالج Kirin على تصميم شركة ARM في أنوية معالج Cortex، وكرت الشاشة Mali، مما يجعل قرار ARM أحد القرارات المؤثرة بالتأكيد على قطاع الهاتف لدى هواوي، إلا أن التوقعات تشير إلى أن هواوي سيكون لديها القدرة على الإستمرار في تطوير هذا الجيل والجيل القادم أيضاً من رقاقات المعالج.

    وفي تصريحات من شركة ARM لشبكة BBC الإخبارية، أشير إلى أن هذا القرار بإنهاء العقود مع هواوي لن يؤثر على رقاقات معالج Kirin 985، وهي الرقاقات المقرر أن تدعم سلسلة Mate 30، لكن يبقى سحب ترخيص الأندوريد أحد العقبات التي تواجه هواوي خلال الفترة القادمة مع الإصدارات الجديدة.

    يذكر أن هواوي كانت قد كشفت عن شريحة Tiangan في شهر يناير الماضي، وهي أول شريحة 5G core في العالم، والتي يرتكز عليها عمل محطة 5G الرئيسية لشركة هواوي، إلا أن هذه الشرائح تأتي بتصميم ARM أيضاً، مما يعني أضرار أخرى في قطاع تطوير الشبكات الخاص بهواوي.

    المصدر

    هذا الموضوع TSMC تؤكد على الإستمرار في التعاون مع هواوي وتوريد رقاقات المعالج ظهر على التقنية بلا حدود.

    شائعات تشير إلى خطط ابل للحصول على شاشات OLED من سامسونج لجهاز MacBook Pro

    شائعات تشير إلى خطط ابل للحصول على شاشات OLED من سامسونج لجهاز MacBook Pro


    هذا الموضوع شائعات تشير إلى خطط ابل للحصول على شاشات OLED من سامسونج لجهاز MacBook Pro ظهر على التقنية بلا حدود. أشارت أحدث الشائعات التي جاءت من...

    هذا الموضوع شائعات تشير إلى خطط ابل للحصول على شاشات OLED من سامسونج لجهاز MacBook Pro ظهر على التقنية بلا حدود.

    أشارت أحدث الشائعات التي جاءت من كوريا إلى أن سامسونج ستكون مورد ابل هذا العام لشاشات OLED التي تقدم لجهاز MacBook Pro المميز بحجم 16 إنش، وأيضاً شاشات OLED لأجهزة الآيباد برو القادمة.

    في تسريبات جديدة جاءت عبر موقع The Elec في كوريا أشير إلى أن سامسونج بدأت محادثات مع شركة ابل لتوريد شاشات OLED لجهاز MacBook Pro المميز بحجم 16 إنش، كما تقدم شاشات OLED أيضاً لأجهزة iPad Pro المستقبلية.

    ولقد جاءت تسريبات أخرى سابقاً عبر المحلل Ming-Chi Kuo أكد فيها على أن شركة ابل تستعد لتقدم هذا العام جهاز MacBook Pro بحجم 16 إنش أو 16.5 إنش، على أن يأتي هذا الإصدار خلال 2019 بتصميم جديد بشكل كامل، إلا أن تسريبات Kuo لم تأتي بتفاصيل حول تقنية الشاشة المستخدمة في الجهاز أو أي مواصفات أخرى.

    كما جاء تقرير أخر من Kuo  يشير فيه إلى خطط ابل لإطلاق جهاز MacBook Pro بحجم 15 إنش إلى 17 إنش، والذي يأتي بشاشة مميزة بإضاءة mini-LED في الجهة الخلفية، على أن يقدم هذا الإصدار في 2021، لكن لا يمكن التأكيد ما إذا كان هذا الإصدار هو MacBook Pro محور شائعات اليوم، أو أن ابل لديها خطط أكبر لسلسلة أجهزة MacBook Pro خلال الفترة القادمة.

    وفي تقرير سابق للمحلل Kuo حول أجهزة الآيباد برو، أشير إلى أن ابل ستبدأ الإنتاج الضخم لهذه الإصدارات الجديدة في الربع الأخير من 2019 أو الربع الأول من 2020، إلا أنه لم يقدم تفاصيل حول تقنية الشاشة المستخدمة في هذه الإصدارات، حيث أشار أيضاً إلى خطط ابل لإطلاق أجهزة الآيباد برو بتقنية إضاءة mini-LED الخلفية في الشاشة ما بين 2020 و2021.

    يذكر أن ابل أطلقت مؤخراً بشكل مفاجئ الإصدارات الجديدة من أجهزة MacBook Pro التي تأتي بترقية في المعالج المميز بآداء أسرع، مع مادة جديدة مستخدمة في لوحة مفاتيح الأجهزة والتي تعمل بها على تحسين آداء لوحة المفاتيح مقارنة بالإصدارات السابقة، لذا إذا صحت الشائعات في وجودة جهاز MacBook Pro بحجم 16 إنش وشاشة OLED، فمن المتوقع أن تقدم ابل هذا الإصدار في خريف هذا العام.

    المصدر

    هذا الموضوع شائعات تشير إلى خطط ابل للحصول على شاشات OLED من سامسونج لجهاز MacBook Pro ظهر على التقنية بلا حدود.

    تقرير يؤكد إختراق موظفي Snapchat لبيانات مستخدمي التطبيق

    تقرير يؤكد إختراق موظفي Snapchat لبيانات مستخدمي التطبيق


    هذا الموضوع تقرير يؤكد إختراق موظفي Snapchat لبيانات مستخدمي التطبيق ظهر على التقنية بلا حدود. أكد تقرير جديد اليوم على إختراق موظفي شركة Snap...

    هذا الموضوع تقرير يؤكد إختراق موظفي Snapchat لبيانات مستخدمي التطبيق ظهر على التقنية بلا حدود.

    أكد تقرير جديد اليوم على إختراق موظفي شركة Snap لبيانات مستخدمي تطبيق Snapchat وإساءة إستخدام هذه البيانات عن طريق آداة SnapLion.

    أصبحت تطبيقات التواصل الإجتماعي وسيلة سريعة للوصول إلى بيانات المستخدمين الخاصة مؤخراً، بل أنها تحولت إلى مصدر تهديد للكثير من المستخدمين، فبعد سلسلة الإختراقات وتسريب البيانات التي لحقت بمستخدمي الفيس بوك خلال الفترة الماضية، جاء تقرير جديد ليؤكد على أن موظفي Snap إستطاعوا إختراق بيانات المستخدمين الخاصة في مختلف إدارات الشركة.

    ولقد إستخدم موظفي Snap آداة SnapLion لعرض تفاصيل موقع المستخدمين وأرقام الهاتف، والبريد الإلكتروني، حيث أكد موظف سابق في الشركة على تكرار عملية إختراق بيانات المستخدمين وإساءة إستخدام هذه البيانات لأكثر من مرة في إدارات الشركة.

    من جانب أخر أكدت شركة Snap في الرد على هذا التقرير على أن حماية وسرية خصوصية المستخدمين هو أمر بالغ الأهمية لدى شركة Snap، وأن ما جاء في التقرير حول التجسس على بيانات المستخدمين غير دقيق، كما أضافت “أن الشركة لديها الكثير من السياسات والضوابط التي تحافظ بها على سرية وخصوصية بيانات المستخدمين، كما أن شركة سناب لديها فئة محددة من البيانات”.

    وقد تحقق موقع Motherboard من وجوة آداء SnapLion عبر 4 من موظفي شركة Snap، حيث أكد البعض على وجود هذه الآداة وأن الإختراق قد حدث بالفعل منذ عدة سنوات، كما تم تأكيد إختراق أحد موظفي الشركة لبيانات البريد الإلكتروني للبحث عن عنوان محدد بين مستخدمي التطبيق.

    يذكر أن سناب أشارت إلى أن هذه الآداة التي تعرف SnapLion تستخدم لمنع الرسائل الغير مرغوب فيها على سناب، أو التعامل مع أي إساءة داخل منصة سناب شات، لذا لا يمكن التأكد في النهاية من إمكانية حماية بيانات المستخدمين بشكل كامل في تطبيق سناب شات، بشكل خاص مع تكرار عمليات الإختراق في المنصات الإجتماعية في الآونة الأخيرة.

    المصدر

    هذا الموضوع تقرير يؤكد إختراق موظفي Snapchat لبيانات مستخدمي التطبيق ظهر على التقنية بلا حدود.